🔴 نصائح لا غنى عنها لحمايتك وحماية أهل بيتك وأقاربك من الإنترنت ومواقع التواصل.

⬛ متصفح " Brave " يحمى خصوصيتك ويجعلك تتحكم في عدد الإعلانات التي ستظهر لك وكمثال إعلان كل 3 ساعات، أو قفل الخاصية من الأساس ويجعلك تحجب مسح البصمة الخاصة بك، بدء من حجب ملفات تعريف الارتباط للمواقع، والأفعال المنبثقة التي تفعلها معظم المواقع، ولكن أجعل الإعلانات " قياسية " وليست " شديدة " أو شديدة في الحالات الضرورية و أحيانا قم بتفعيلها تماما في حال أخذك من الموقع خدمات تنفعك ذلك لا يخسر الشركات الصغيرة والمتوسطة أموالهم فكن عقلانيا. ولكن لا تنسى وضعها " قياسية " مرة أخرى قبل خروجك من الموقع.

⬛ أما بالنسبة لمحرك البحث فأنصحك ب " Duckduck Go " زادت من شعبيتها ومحرك بحث قوى وفعال تستطيع ربطه مع " Brave " وسياستها بسيطة هو حماية خصوصيتك لا أكثر ولا أقل.

⬛اقفل الكاميرا خاصتك سواء على " الموبايل أو الاب توب أو الكمبيوتر " بشريطة سوداء لحماية خصوصيتك، وقم بنزعها في حالة تريد التصوير ولكن ضعها مرة أخرى بعد الإنتهاء.

⬛نصيحة أشترى لك كاميرا متواضعة صغيرة لتصوير نفسك في المناسبات والأمور العائلية ولا تعتمد على كاميرا الهاتف دائما.

⬛ قم بشراء " VPN " قوى ومدفوع، نعم لا تعتمد على المجاني، أستخدم المدفوع في حال وجود ميزانية، وكلمة مرور قوية لحساباتك لا يستهان بها.، ولا تستخدم " واي فاي " المقاهي والأماكن العامة أحيانا لا تكون غير أمنة، فلا تعتمد عليها وأشترى لك " VPN " أفضل.

⬛استخدم متصفح " تور " فهو أمن وأفضل من " Brave " في الحالات الضرورية لأنه بطئ أحيانا.
⬛ أعتمد على " PIN " وهو كلمة المرور التي تفتح جهازك ولا أريد أن أثقل عليك لنصحتك بعمل " PIN " لجميع حساباتك على منصات التواصل والتطبيقات، أفضل لك وإن كان الأمر صعبا فقم بتدوين ال " PIN " و أحفظها في ورقة لا تنساها ولا تنسى مكانها، وقم بوضعها في مكان أمن لا أحد يعرفه غيرك ( أنتَ ) أو ( أنتِ ) وأحذر تلك الورقة مهمة لا تستهين بها.

⬛ لا تستعمل كاميرا الهاتف كلما استعملته، لا تعتمد على كاميرا الهاتف حتى ولو كانت جودتها عالية.

🔝( شارك تلك النصائح 💡 مع غيرك، وأنصح بها أهل بيتك وأقاربك وبمن يهمك أمرهم ). 🔝

🔴 أستثمر في حياتك على الإنترنت عامة، فخصوصيتك ليست أضحوكة أو سلعة تستعمل وتتبادل بين الآخرين وتأخذ وتعطى من قبل الشركات، " الله " جل جلاله كرمنا وجعلنا أحرار جميعا، لسنا عباد غيره هو، حياتك ليست وجهة ينظر لها الآخرين على منصات التواصل أو الإنترنت بشكل عام، تلك حياتك أنتَ او أنتِ، إن أخطئت فهو منى وأن أصلحت فهو من ( الله ) جل جلاله، وفقكم الله لما يحبه ويرضه، أشكركم.

image
image
image